محاور دروس الثلاثي الثاني
🔶️اللغة العربية
الصّحّة والرّفاه
وسائل الإعلام والاتّصال
المحيط والاستهلاك
خزانة النصوص الأعياد الوطنية والدينية
🔷️التربية الإسلامية
الإيمان بالله والرسل وسرد الشهادتين
قواعد الإسلام الخمس
الإحسان إلى الوالدين
النظافة
آداب الاستئذان
آداب الأكل
نعم الله
الآية 29 البقرة « هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ»
الاخلاص في العمل
فوائد التعاون
« الحديث النبوي : « الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه»
التعايش السلمي مع الأفراد
الحديث النبوي : «لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه»
قواعد التعايش السلمي مع المحيط
القرآن
سورة العصر
سورة التكاثر
سورة العاديات
🔶️الإيقاظ العلمي
🔸️علم الأحياء
جسم الإنسان : الرأس – الجذع- الأطراف-حركة المفاصل
المحافظة على سلامة الجسم
التغذية : الوجبات الغذائية ومواعيدها
مصادر الأغذية : أغذية حيوانية – أغذية نباتية
قواعدAfficher la suite صحّيّة
التقاط الأغذية من قبل حيوانات مختلفة في أوساطها الطبيعية : الأسنان / الخرطوم/المنقار
🔹️فيزياء
الزمن : ترتيب الاحداث
الزمن : أسرع أبطأ
الزمن : أحداث دورية – أحداث غير دورية
🔺️الرياضيات
العدد 100 : القراءة والكتابة والتمثيل
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : إعادة صوغ الوضعيّة بأسلوب شخصي
العدد 100 : التفكيك والتركيب
القطعة النّقديّة : التّصرّف فيها
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : صوغ وضعيّة تناسب عمليّة جمع أو طرح
توظيف المكتسبات
الأعداد من 0 إلى 199 : القراءة والكتابة والتمثيل
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل :إنتاج أسئلة توافق معطيات الوضعيّة
الأعداد من 0 إلى 199 : التفكيك والتركيب
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : صوغ الغجابة اللّفظية المناسبة
الأعداد من 0 إلى 199 : المقارنة والتّرتيب
الخطّ المنكسر : الرّسم والتّوظيف
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل :تحديد العلاقة بين خاصيّات المفاهيم
القطع النّقدية المتداولة : التّصرّف في القطع النّقدية
الأعداد من 0 إلى 199 : الجمع بالاحتفاظ
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تحديد المطلوب
توظيف المكتسبات
الأعداد من 0 إلى 199 : الجمع بالاحتفاظ ومن دونه
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : إنتاج وضعيّة يتطلّب حلّها توظيف الجمع او الطّرح
الأعداد من 0 إلى 199 : الطّرح دون زيادة ولا تفكيك
المضلّعات : تعرّف المضلّعات
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : إنتاج وضعيّة يتطلّب حلّها توظيف الجمع أو الطّرح
الأعداد من 0 إلى 199 : الجمع والطّرح دون زيادة ولا تفكيك
الأعداد من 0 إلى 499 : القراءة والكتابة والتمثيل
التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : إنتاج وضعيّة يتطلّب حلّها توظيف الجمع أو الطّرح أو المكمّل
الاعداد من 0 إلى 499 : التّفكيك والتّركيب
القطعة النّقديّة : التّصرّف فيها
التّدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : إنتاج وضعيّة يتطلّب حلّها توظيف الجمع أو الطّرح أو المكمّل
توظيف المكتسبات
الأعداد من 0 إلى 499 : المقارنة والتّرتيب
الأعداد من 0 إلى 499 : الجمع بالاحتفاظ ومن دونه
التدرّب على حلّ الوضعية المشكل : تحرير حل مسألة
الأعداد من 0 إلى 499 : الطّرح دون زيادة ولا تفكيك
القطع النّقديّة المتداولة : التّصرّف فيها
التدرّب على حلّ الوضعية المشكل : تحرير حل مسألة
الأعداد من 0 إلى 499 : الجمع والطّرح دون زيادة
المضلّعات : الرّسم
التدرّب على حلّ الوضعية المشكل : تحرير حل مسألة
الموقع يحتوي على اشهارات يمكنك استعمال الموقع بدون اشهارات في حالة الاشتراكالطريقة الوحيدة للاشتراك هو مراسلتنا على الوتساب على الرقم َValider votre compte