مدرسة …………
تقييم مكتسبات التلاميذ
في نهاية الثلاثي الثّالث
المادّة: الرّياضيّات الاسم واللقب:
السنةالثّالثة:
الرّقم
السّند عـ1ـدد:
قرّر الإخوة محمّد ومريم وعمر الاحتفال بعيد ميلاد أمّهم فقدّم كلّ منهم المبلغ الماليّ الّذي في حصّالته كما يبيّنه الجدول التّالي:
محمّد مريم عمر
المبلغ الماليّ بالملّيم 4325 3720 3620
كانت مشتريات الإخوة كما يلي:
* اشترى محمّد 8 قطع مرطّبات بـ 385 مي القطعة الواحدة.
*AfficherAfficher la suite la suite اشترت مريم 4 قوارير من المشروبات بـ 535 مي القارورة.
* اشترى عمر 5 علب شموع بـ 507 مي العلبة الواحدة.
التّعليمة1-1:أبحث عن :
- ثمن قطع المرطّبات.
- ...........................................................................
- ثمن قوارير المشروبات.
- ...........................................................................
- ثمن علب الشّموع.
- ..........................................................................
- المبلغ الماليّ المتبقّي لمحمّد.
- ..........................................................................
- المبلغ الماليّ المتبقّي لمريم.
- ..........................................................................
- المبلغ الماليّ المتبقّي لعمر.
- ..........................................................................
السّند عـ2ـدد:
جمّع الإخوة الثّلاثة ما بقي لهمAfficher la suite من مال فتحصّلوا على مبلغ يفوق المبلغ الّذي وجده عمر في حصّالته بـ 290 مي فاشتروا به 3 أشرطة ملوّنة وبقي لهم 520 مي.
التّعليمة2-1:أختار سؤالين مناسبين لهذه الوضعيّة بوضع العلامة (×):
1) ماهو المبلغ الماليّ الّذي تحصّل عليه الإخوة؟ (.....)
2) كم عدد الأشرطة الملوّنة؟ (.....)
3) كم ثمن الأشرطة الملوّنة؟ (.....)
التّعليمة2-2: أجيب عن السّؤالين الّذين اخترتهما
..........................................................................................
..........................................................................................
..........................................................................................
...........................................................................................
السّند عـ3ـدد:
هذه أطوال الأشرطة الثّلاثة:
الشّريط 1 1 دكم ..............
الشّريط 2 8 م و 5 دسم ...............
الشّريط 3 7 م ..............
الطّول الجمليّ للأشرطة بالدّسم ..................
التّعليمة 3: أساعد الإخوة الثّلاثة على حساب الطّول الجملي لهذه الأشرطة:
.............................................................. ..............................................................
.............................................................. ..............................................................
السّند عـ4ـدد:
أحاط الأطفال 3 نوافذ بقاعة الاستقبال بالأشرطة الملوّنة.
التّعليمة 4: ألوّن مكان الشّريط في كلّ نافذة:
معـ1 معـ2 معـ3 معـ4 معـ5
انعدام التملّك 0 0 0 0 0
التملك دون الأدنى
التملك الأدنى
التملك الأقصى
لا يمكنك تحميل الصور و الملفات يجب عليك فتح حساب في الموقع.
الموقع يحتوي على اشهارات يمكنك استعمال الموقع بدون اشهارات في حالة الاشتراكالطريقة الوحيدة للاشتراك هو مراسلتنا على الوتساب على الرقم َValider votre compte