Aucun texte alternatif disponible.

Confirmer?


...
Mairesse Prof
2023-05-02 , 13:51
مدرسة …………
تقييم مكتسبات التلاميذ
في نهاية الثلاثي الثّالث
المادّة: الرّياضيّات الاسم واللقب:
السنةالثّالثة:
الرّقم
السّند عـ1ـدد:
قرّر الإخوة محمّد ومريم وعمر الاحتفال بعيد ميلاد أمّهم فقدّم كلّ منهم المبلغ الماليّ الّذي في حصّالته كما يبيّنه الجدول التّالي:

محمّد مريم عمر
المبلغ الماليّ بالملّيم 4325 3720 3620
كانت مشتريات الإخوة كما يلي:
* اشترى محمّد 8 قطع مرطّبات بـ 385 مي القطعة الواحدة.
*AfficherAfficher la suite la suite اشترت مريم 4 قوارير من المشروبات بـ 535 مي القارورة.
* اشترى عمر 5 علب شموع بـ 507 مي العلبة الواحدة.
التّعليمة1-1:أبحث عن :
- ثمن قطع المرطّبات.
- ...........................................................................
- ثمن قوارير المشروبات.
- ...........................................................................
- ثمن علب الشّموع.
- ..........................................................................
- المبلغ الماليّ المتبقّي لمحمّد.
- ..........................................................................
- المبلغ الماليّ المتبقّي لمريم.
- ..........................................................................
- المبلغ الماليّ المتبقّي لعمر.
- ..........................................................................

السّند عـ2ـدد:
جمّع الإخوة الثّلاثة ما بقي لهمAfficher la suite من مال فتحصّلوا على مبلغ يفوق المبلغ الّذي وجده عمر في حصّالته بـ 290 مي فاشتروا به 3 أشرطة ملوّنة وبقي لهم 520 مي.
التّعليمة2-1:أختار سؤالين مناسبين لهذه الوضعيّة بوضع العلامة (×):
1) ماهو المبلغ الماليّ الّذي تحصّل عليه الإخوة؟ (.....)
2) كم عدد الأشرطة الملوّنة؟ (.....)
3) كم ثمن الأشرطة الملوّنة؟ (.....)

التّعليمة2-2: أجيب عن السّؤالين الّذين اخترتهما
..........................................................................................
..........................................................................................
..........................................................................................
...........................................................................................
السّند عـ3ـدد:
هذه أطوال الأشرطة الثّلاثة:
الشّريط 1 1 دكم ..............
الشّريط 2 8 م و 5 دسم ...............
الشّريط 3 7 م ..............
الطّول الجمليّ للأشرطة بالدّسم ..................

التّعليمة 3: أساعد الإخوة الثّلاثة على حساب الطّول الجملي لهذه الأشرطة:
.............................................................. ..............................................................
.............................................................. ..............................................................

السّند عـ4ـدد:
أحاط الأطفال 3 نوافذ بقاعة الاستقبال بالأشرطة الملوّنة.
التّعليمة 4: ألوّن مكان الشّريط في كلّ نافذة:
معـ1 معـ2 معـ3 معـ4 معـ5
انعدام التملّك 0 0 0 0 0
التملك دون الأدنى
التملك الأدنى
التملك الأقصى

لا يمكنك تحميل الصور و الملفات يجب عليك فتح حساب في الموقع.

الموقع يحتوي على اشهارات يمكنك استعمال الموقع بدون اشهارات في حالة الاشتراك الطريقة الوحيدة للاشتراك هو مراسلتنا على الوتساب على الرقم َValider votre compte